2024-03-29T12:46:05Z
https://jsu.journals.ekb.eg/?_action=export&rf=summon&issue=9859
مجلة دراسات تربوية واجتماعية
2682-3616
2682-3616
2019
25
2
العدالة الاجتماعية في التعليم المصري على ضوء بعض الإتجاهات الفکرية Social justice in Egyptian education in light of some Intellectual trends".
دعاء
سعيد محمد إبراهيم
عبد اللطيف
محمود محمد
هدى
حسن حسن
2019
02
01
11
52
https://jsu.journals.ekb.eg/article_65517_2c29328038fe23c6dc0cd0504fd6d9f0.pdf
مجلة دراسات تربوية واجتماعية
2682-3616
2682-3616
2019
25
2
استخدام مجتمعات التعلم الصغيرة لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية باللغة الإنجليزية لدي طلاب المرحلة الثانوية Using Small Learning Communities to Develop Creative Writing Skills in English Language for Secondary Stage Students
أشرف
حامد محمد على
سهير
إبراهيم محمد سليم
منال
فاروق محمد
The present study was conducted to investigate the effect of using small learning communities on developing creative writing skills for secondary school students. 200 students were randomly chosen and divided into two groups: the experimental group (150 students - three small learning communities) and the control group (50 students) after being sure that they were equivalent. The experimental group students were trained in creative writing skills through the use of small learning communities, while the regular instruction was used with the control group. To achieve the aims of the study, the researchers designed a creative writing skills pre-post test to measure the participants' creative writing skills. It was administered to them before and after the experiment. The mean scores of the pre-post administrations of the test were treated statistically. The result of data analysis indicated that the experimental group outperformed the control group in the overall required creative writing skills. In the light of the findings of the study, the researchers recommended the use of small learning communities for developing creative writing skills in secondary stage.
Creative writing
Small learning communities
2019
02
01
53
86
https://jsu.journals.ekb.eg/article_65424_d6fb07bd03dccf05baa704f40f6aafcf.pdf
مجلة دراسات تربوية واجتماعية
2682-3616
2682-3616
2019
25
2
القيمة التنبؤية لتحصيل الرياضيات بالتواصل والترابط الرياضى لدى طلبة المرحلة الإعدادية
نهى
محمد سليمان محمد
محمد
عبدالقادر عبدالغفار
محمد
عبدالسلام غنيم
2019
02
01
87
130
https://jsu.journals.ekb.eg/article_65518_7a8dc321ced6144c55f93c605407bbde.pdf
مجلة دراسات تربوية واجتماعية
2682-3616
2682-3616
2019
25
2
واقع البحوث لمجال الموهوبين فى الرياضيات: دراسة تحليلية
نهى
محمد سليمان محمد
محمد
عبدالقادر عبدالغفار
محمد
عبدالسلام غنيم
2019
02
01
131
176
https://jsu.journals.ekb.eg/article_65519_57950e42be0480a3704acdf0bd2e09a4.pdf
مجلة دراسات تربوية واجتماعية
2682-3616
2682-3616
2019
25
2
تصميم بيئتين : إلکترونية و خليطة لتنمية مهارات التحدث فى مادة اللغة العربية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى
شيماء
أحمد سعيد محمد محمد
شاکر
عبدالعظيم محمد
سحر
فؤاد إسماعيل
2019
02
01
177
208
https://jsu.journals.ekb.eg/article_65520_da7dce67508e66c3a45457fe9761b4f5.pdf
مجلة دراسات تربوية واجتماعية
2682-3616
2682-3616
2019
25
2
مهارات التفاوض وعلاقتها بالثقة بالنفس لدى عينة من طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة حلوان
شروق
صلاح عبد الکريم
وهمان
همام السيد
مروة
سعيد عويس
يهدف البحث الحالى إلى الکشف عن طبيعة العلاقة بين مهارات التفاوض والثقة بالنفس لدى عينة من طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة حلوان، وتکونت عينة الدراسة من (308) من طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة حلوان، وقد استخدت الباحثة مقياس مهارات التفاوض إعداد( سهير أمين 2017) ، ومقياس الثقة بالنفس إعداد (سيدنى شروجر،1990) وترجمة وتعريب عادل عبدالله ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين درجات الأفراد علي مقياس مهارات التفاوض ودرجاتهم علي مقياس الثقة بالنفس، لايوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الأفراد علي مقياس مهارات التفاوض يُعزي إلي النوع (ذکور – إناث)، يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الأفراد علي مقياس مهارات التفاوض يُعزي إلي التخصص، لايوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الأفراد علي مقياس مهارات التفاوض يُعزي للتفاعل بين النوع(ذکر-أنثي) والتخصص، لايوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الأفراد علي مقياس الثقة بالنفس يٌعزي إلي النوع(ذکر-أنثي)، لا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الأفراد علي مقياس الثقة بالنفس يُعزي إلي التخصص، لايوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الأفراد علي مقياس الثقة بالنفس يُعزي للتفاعل بين النوع(ذکر-أنثي) والتخصص.
مهارات التفاوض
الثقة بالنفس
طلاب الدراسات العليا
2019
02
01
209
240
https://jsu.journals.ekb.eg/article_65426_2e4ef2eb7cce126ff265572df26050af.pdf