ORIGINAL_ARTICLE
العدالة الاجتماعية في التعليم المصري على ضوء بعض الإتجاهات الفکرية Social justice in Egyptian education in light of some Intellectual trends".
https://jsu.journals.ekb.eg/article_65517_2c29328038fe23c6dc0cd0504fd6d9f0.pdf
2019-02-01
11
52
10.21608/jsu.2019.65517
دعاء
سعيد محمد إبراهيم
1
معيدة بقسم أصول التربية کلية التربية جامعة حلوان
LEAD_AUTHOR
عبد اللطيف
محمود محمد
2
أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية - جامعة حلوان
LEAD_AUTHOR
هدى
حسن حسن
3
أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية - جامعة حلوان
LEAD_AUTHOR
ORIGINAL_ARTICLE
استخدام مجتمعات التعلم الصغيرة لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية باللغة الإنجليزية لدي طلاب المرحلة الثانوية Using Small Learning Communities to Develop Creative Writing Skills in English Language for Secondary Stage Students
The present study was conducted to investigate the effect of using small learning communities on developing creative writing skills for secondary school students. 200 students were randomly chosen and divided into two groups: the experimental group (150 students - three small learning communities) and the control group (50 students) after being sure that they were equivalent. The experimental group students were trained in creative writing skills through the use of small learning communities, while the regular instruction was used with the control group. To achieve the aims of the study, the researchers designed a creative writing skills pre-post test to measure the participants' creative writing skills. It was administered to them before and after the experiment. The mean scores of the pre-post administrations of the test were treated statistically. The result of data analysis indicated that the experimental group outperformed the control group in the overall required creative writing skills. In the light of the findings of the study, the researchers recommended the use of small learning communities for developing creative writing skills in secondary stage.
https://jsu.journals.ekb.eg/article_65424_d6fb07bd03dccf05baa704f40f6aafcf.pdf
2019-02-01
53
86
10.21608/jsu.2019.65424
Creative writing
Small learning communities
أشرف
حامد محمد على
1
مُعلم خبير لغة إنجليزية بإدارة البساتين ودار السلام التعليمية
LEAD_AUTHOR
سهير
إبراهيم محمد سليم
2
أستاذ مناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية المساعد کلية التربية جامعة حلوان
LEAD_AUTHOR
منال
فاروق محمد
3
أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلية التربية جامعة حلوان
LEAD_AUTHOR
ORIGINAL_ARTICLE
القيمة التنبؤية لتحصيل الرياضيات بالتواصل والترابط الرياضى لدى طلبة المرحلة الإعدادية
https://jsu.journals.ekb.eg/article_65518_7a8dc321ced6144c55f93c605407bbde.pdf
2019-02-01
87
130
10.21608/jsu.2019.65518
نهى
محمد سليمان محمد
1
مدرس مساعد بقسم علم النفس التربوي کلية التربية جامعة حلوان
LEAD_AUTHOR
محمد
عبدالقادر عبدالغفار
2
أستاذ علم النفس التربوي کلية التربية جامعة حلوان والعميد المؤسس لکلية التربية – جامعة 6 أکتوبر
LEAD_AUTHOR
محمد
عبدالسلام غنيم
3
أستاذ علم النفس التربوي وعميد کلية التربية جامعة حلوان الأسبق
LEAD_AUTHOR
ORIGINAL_ARTICLE
واقع البحوث لمجال الموهوبين فى الرياضيات: دراسة تحليلية
https://jsu.journals.ekb.eg/article_65519_57950e42be0480a3704acdf0bd2e09a4.pdf
2019-02-01
131
176
10.21608/jsu.2019.65519
نهى
محمد سليمان محمد
1
مدرس مساعد بقسم علم النفس التربوي کلية التربية جامعة حلوان
LEAD_AUTHOR
محمد
عبدالقادر عبدالغفار
2
أستاذ علم النفس التربوى کلية التربية جامعة حلوان والعميد المؤسس لکلية التربية – جامعة 6 أکتوبر
LEAD_AUTHOR
محمد
عبدالسلام غنيم
3
أستاذ علم النفس التربوى وعميد کلية التربية جامعة حلوان الأسبق
LEAD_AUTHOR
ORIGINAL_ARTICLE
تصميم بيئتين : إلکترونية و خليطة لتنمية مهارات التحدث فى مادة اللغة العربية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى
https://jsu.journals.ekb.eg/article_65520_da7dce67508e66c3a45457fe9761b4f5.pdf
2019-02-01
177
208
10.21608/jsu.2019.65520
شيماء
أحمد سعيد محمد محمد
1
معيدة بقسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة حلوان
LEAD_AUTHOR
شاکر
عبدالعظيم محمد
2
أستاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة حلوان
LEAD_AUTHOR
سحر
فؤاد إسماعيل
3
أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلية التربية جامعة حلوان
LEAD_AUTHOR
ORIGINAL_ARTICLE
مهارات التفاوض وعلاقتها بالثقة بالنفس لدى عينة من طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة حلوان
يهدف البحث الحالى إلى الکشف عن طبيعة العلاقة بين مهارات التفاوض والثقة بالنفس لدى عينة من طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة حلوان، وتکونت عينة الدراسة من (308) من طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة حلوان، وقد استخدت الباحثة مقياس مهارات التفاوض إعداد( سهير أمين 2017) ، ومقياس الثقة بالنفس إعداد (سيدنى شروجر،1990) وترجمة وتعريب عادل عبدالله ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين درجات الأفراد علي مقياس مهارات التفاوض ودرجاتهم علي مقياس الثقة بالنفس، لايوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الأفراد علي مقياس مهارات التفاوض يُعزي إلي النوع (ذکور – إناث)، يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الأفراد علي مقياس مهارات التفاوض يُعزي إلي التخصص، لايوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الأفراد علي مقياس مهارات التفاوض يُعزي للتفاعل بين النوع(ذکر-أنثي) والتخصص، لايوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الأفراد علي مقياس الثقة بالنفس يٌعزي إلي النوع(ذکر-أنثي)، لا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الأفراد علي مقياس الثقة بالنفس يُعزي إلي التخصص، لايوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الأفراد علي مقياس الثقة بالنفس يُعزي للتفاعل بين النوع(ذکر-أنثي) والتخصص.
https://jsu.journals.ekb.eg/article_65426_2e4ef2eb7cce126ff265572df26050af.pdf
2019-02-01
209
240
10.21608/jsu.2019.65426
مهارات التفاوض
الثقة بالنفس
طلاب الدراسات العليا
شروق
صلاح عبد الکريم
1
LEAD_AUTHOR
وهمان
همام السيد
2
أستاذ مساعد بکلية التربية جامعة حلوان
LEAD_AUTHOR
مروة
سعيد عويس
3
مدرس بکلية التربية جامعة حلوان
LEAD_AUTHOR