معايير تصميم وإنتاج كتاب إلكتروني قائم على محفزات الألعاب Criteria for Designing and Producing E-Book Based on Gamification

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مُعيدة بتكنولوجيا التعليم_كلية التربية_جامعة حلوان

2 استاذ تكنولوجيا التعليم_كلية التربية_جامعة حلوان

3 مدرس تكنولوجيا التعليم_كلية التربية_جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى إعداد قائمة بالمعايير التربوية والفنية التى يجب اتباعها ومراعاتها عند تصميم وإنتاج  كتاب إلكتروني قائم على محفزات الألعاب، واعتمد هذا البحث على المنهج الوصفى؛ لما اشتمل عليه من تحليل للدراسات والبحوث التى تناولت موضوع البحث، وقد توصلت الباحثة إلى قائمة المعايير التربوية لتصميم وإنتاج كتاب إلكتروني قائم على عناصر محفزات الألعاب، وقائمة أُخرى للمعايير الفنية لتصميم وإنتاج كتاب إلكتروني قائم على عناصر محفزات الألعاب، بعد الاطلاع على البحوث والدراسات السابقة التى اهتمت بالكتاب الإلكتروني ومعايير تصميه وإنتاجه، والبحوث والمؤتمرات الخاصة بمحفزات الألعاب، ومعايير إضافتها ودمجها داخل المحتوى الإلكتروني، وقد أسفرت نتائج البحث إلى التوصل إلى قائمتى للمعايير التربوية والفنية لتصميم وإنتاج كتاب إلكتروني قائم على عناصر محفزات الألعاب.
The current research aimed to prepare a list of educational and technical standards that must be followed and taken into account when designing and producing an e-book based on Gamification. This research adopted the descriptive approach. Because it included an analysis of studies and research that dealt with the subject of the research, and the researcher reached a list of educational standards for designing and producing an electronic book based on the Gamification incentives, and another list of technical standards for designing and producing an electronic book based on Gamification incentives, after reviewing previous research and studies that I was interested in the e-book and its design and production standards, research and conferences on Gamification, and the criteria for adding and integrating them into the electronic content.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية