البنية العاملية لمقياس الابتکارية الانفعالية لدي طلاب الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معيدة بقسم علم النفس التربوي کلية التربية – جامعة حلوان

2 أستاذ علم النفس التربوي عميد کلية التربية – جامعة حلوان الأسبق

3 مدرس بقسم علم التفس التربوي کلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى استقصاء البنية العاملية لمقياس الابتکارية الانفعاليـة علـى عينة من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية جامعة حلوان ، إذ طُبقَ المقياس على عينة مکونة من 430طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثانية، کما أوضحت نتائج التحليل العاملي التوکيدي  الجذور الکامنه، ونسبة التباين، ونسبة التباين المشترکة للعوامل الأربعة لمقياس الابتکارية الانفعالية، کما تم التحقق من الخصائص السيکومترية للمقياس باستخدام عـدد  من الإجراءات، کما تم إيجاد معاملات ارتباط العوامل  ببعضها بعضاً.
 This present study aimed at discovering the factorial structure of  emotional creativity scale from second year students of Faculty of Education, Helwan university students, This scale was applied on sample that consisted of (430) male and female  students. The result showed Eigen latent of confirmatory factor analysis, Variance and Common Variance for four factors of emotional creativity scale, The Emotional Creativity scale has been verified from Psychometric Characteristics by- Researcher, The correlation coefficients have been found for factors of Emotional Creativity Scale 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية